موشن جرافيك

10 أدوات مجانية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لصناعة الصور المتحركة

في عالم الذكاء الاصطناعي تعد الصور الثابتة ثنائية الأبعاد هي الأكثر شيوعًا. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إضافة بعدًا متحركًا إلى صورك؛ بمعنى آخر صناعة الرسوم المتحركة، فستحتاج إلى العثور على أداة ذكاء اصطناعي مصممة خصيصًا لهذا الغرض، ليسهل عليك العمل ومن أجل الحصول على نتائج مذهلة.

أفضل 10 أدوات ذكاء اصطناعي لصناعة الرسوم المتحركة

قبل الحديث عن أدوات إنشاء الرسوم المتحركة، دعونا نلقي نظرة سريعة حول التطبيقات والبرامج المتوفرة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي. بشكل عام هناك بالطبع الكثير من هذه الأدوات والتطبيقات، وأشهرها RunwayML وMidjourney.

كما ظهرت العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي القادرة على تحويل النصوص إلى صور أو تحويل الصور إلى صور أخرى. والتي جميعها تنتج أعمالًا مذهلة وفنية ورائعة. مع العلم أن بعض هذه التطبيقات بدأت بالفعل في استكشاف عالم الفيديو والرسوم المتحركة أيضًا. لذا، قد لا يكون بعيدًا اليوم الذي نرى فيه أدوات الذكاء الاصطناعي الشهيرة قادرة على إنشاء مقاطع فيديو كاملة.

وبالرغم من ذلك فإن هناك العديد من التطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تتطلب بعد انتهاء المدة التجريبية رسومًا للدفع أو استخدام رمز مميز من أجل الاستفادة منها. إلا أن القائمة أدناه تحتوي على 10 أدوات ذكاء اصطناعي مجانية وبدون رسوم لصناعة الرسوم المتحركة، وهي كالآتي:

  • LeiaPix.
  • CapCut.
  • Pika.
  • instaVerse.
  • Animated Drawings.
  • Genmo.
  • D-ID.
  • HeyGen.
  • SadTalker.
  • Kaiber.

إن أشهر هذه الأدوات هو برنامج “CapCut” والذي يعد أداة رائعة ومذهلة في تحرير الفيديو. كما يعد برنامج Pika Labs وبرنامج instaVerse من أفضل البرامج التي نوصي بها. وعمومًا بقية البرامج هي تعد خيارات قوية لا بد من تجربتها.

صناعة الرسوم المتحركة

ما هي مشكلة هذه الأدوات؟

رغم كون الأدوات التي ذكرناها رائعة لاستكشاف عالم صناعة الرسوم المتحركة بالذكاء الاصطناعي، لا يزال استخدام هذه الأدوات في بداياته، مما يعني أنك عند بدئك لاستخدام هذه الأدوات ستواجه بعض المشاكل التي ستجدها نفسها في كافة التطبيقات، ومنها العروض غير المتناسقة، وتأثير “الضبابية” أو “التذبذب” الذي قد يظهر في المقاطع الطويلة.

لذا، تركز غالبية هذه التطبيقات على تقنيات التحريك الأساسية والمقاطع القصيرة للمساعدة في إخفاء المشاكل التي ستراها في حالات المقاطع والعروض الطويلة. ورغم كل شيء لا تتردد في خوض التجربة والاستمتاع بإمكانيات الذكاء الاصطناعي المجانية والمذهلة.

الخلاصة

هناك العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على صناعة الرسوم المتحركة. علمًا أنه في الأصل يوحد بعض التطبيقات والأدوات ولكنها مدفوعة، إلا أن المقال أعلاه ذكرت أفضل 10 أدوات مجانية تمكنك من إنشاء الرسوم المتحركة مع وجود بعض المشاكل مثل الضبابية في المقاطع الطويلة أو العروض الغير متناسقة فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى