موشن جرافيك
أخر الأخبار

ما هي الميزات الجديدة في ادوبي After Effects 2022

اقامت ادوبي حدث ماكس ومعه تم الاعلان عن جميع التغييرات والميزات الجديدة والمثيرة القادمة إلى مجموعة كرييتف كلاود لذلك من المفيد التركيز على البرامج الأكثر صلة بمحرري الفيديو وصناع المحتوى واهمها After Effects 2022 والميزات التي ستضاف عليه وهي خمسة على وجه التحديد… دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

1. عرض متعدد الاطارات (MFR)

أجهزة الكمبيوتر الحديثة لها بنية كمبيوتر مختلفة مقارنة بالسابقة، وجود العديد من النوى في وحدة المعالجة يجعل من السهل على أجهزة الكمبيوتر القيام بمهام متعددة، يستطيع After Effects 2022 الاستفادة بشكل كامل من وحدة المعالجة لديك للعمل على عرض إطارات متعددة في نفس الوقت مما يؤدي إلى تسريع وقت الريندر.

2. ريندر SPECULATIVE

سيستخدم After Effects 2022 بعض الذكاء للقيام بعرض بعض الإطارات مسبقًا حتى عندما لا تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عندما يكون افتر افكتس في وضع الخمول لفترة من الوقت فإنه سيقرر بمفرده ريندر اخر مشروع نشط، بحلول الوقت الذي تضغط بالفعل على الزر يكون افتر افكتس قد قطع شوط كبير من عملية المعالجة والريندر.

After Effects 2022

3. تنبيهات الريندر

يمكنك الآن مشاهدة حالة الريندر دون الحاجة الجلوس امام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيكون من الممكن ارسال الإشعارات عبر تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب أو تطبيقات الهاتف المحمول عندما يتم البدء فيها او الانتهاء منها.

4. ميزة COMPOSITION PROFILER

في المشاريع الكبيرة قد يكون من الصعب العثور بالضبط على الجزء الذي يحتاج الى معالجة كبيرة او يعيق جهازك من العمل بصورة طبيعية، يمكن إضافة ملف تعريف لاي Composition جديد في افتر افكتس ٢٠٢٢ كعمود في مخططك الزمني والذي سيظهر لك وقت الريندر التقريبي الذي يحتاجه، باستخدام هذه المعلومات يمكنك تحديد العناصر التي تحتاج الى طاقة معالجة كبيرة في المشروع حتى تتمكن من العمل بشكل اسرع.

5. تحديث MOCHA

يأتي Mocha AE مع After Effects 2022 مع بعض ميزات التتبع القوية، إذا كنت تستخدم هذا المكون لمحاولة تتبع موضوع معين فأنه سيقوم بعمل جيد جدًا ولكن قد يكون هناك بعض التعديلات التي تحتاج ان تقوم بها، لذلك اضافت ادوبي وحدة ضبط مسار جديدة للحصول على نتائج ادق عند التتبع.

باستخدام هذه الأداة، يمكنك التحقق من النقاط المرجعية مثل الزوايا ومشاهدة عرض مكثف لتلك النقاط أثناء تتبعك للقطات، هذا يجعل من السهل رؤية اي مشكلة عند التتبع، بلإضافة الى وجود عناصر تحكم دقيقة متاحة لضبط موضع النقطة.

هل قمت بتحديث برنامج After Effects 2022 مؤخراً؟ هل جربت هذه الاضافات؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى