كاميرات
أخر الأخبار

الكشف عن MAVO Edge 6K كاميرا سينمائية بمستشعر فل فريم وبتصوير 6K

اعلنت شركة Kinefinity عن كاميرتها السينمائية الجديدة 6K Mavo Edge والتي تتمتع بهيكل مصنوع من الالومنيوم يعطيها مظهر مصقول واحترافي للغاية مع مستشعر فل فريم قادر على تسجيل الفيديو بصيغة Cinema DNG Raw و ProRes .. دعونا نتعرف اكثر على هذه الكاميرا.

تأتي كاميرا Mavo Edge 6K مزودة بمستشعر صورة CMOS كامل الإطار بدقة 23.97 ميجابكسل قادر على التصوير بدقة 6K بنسبة عرض الى ارتفاع 3:2 وبمعدل 75 إطار في الثانية وتصوير فيديو سلوموشن بدقة 4K بسرعة 120 اطار في الثانية.

MAVO Edge 6K

كبداية، ستتوفر الكاميرا للتصوير بنكهات ProRes 4444 و ProRes XQ بملف تعريف الوان KineLog 3 عند اطلاقها، لكن التحديث البرمجي في المستقبل سيجلب دعم تسجيل Cinema DNG Raw بدون معالجة بيانات الصورة الأولية ولكن سيتم تخزينها بدون فقدان بيانات في حاوية CDNG.

* الفيديو التقديمي لكاميرا Kinefinity 6K Mavo Edge

تشمل الكاميرا على حساسية ISO اصلية مزدوجة عند 800 و 5120 ISO والتي يمكنها العمل عند التصوير خارجياً وداخلياً للحصول على مظهر طبيعي، الكاميرا قادرة على التقاط ما يزيد عن 14 درجة من النطاق الديناميكي باستخدام KineLog3 ويمكنها تشغيل ملفات LUTs المخصصة.

يمكن أيضًا التحكم في الضوء من خلال فلاتر eND الداخلية والتي ستوفر ما يصل إلى 8 وقفات لتقليل الضوء إلكترونيًا ويمكن ضبطها بتحكم دقيق ومعايرة للألوان في الوقت الفعلي، في حين أن Mavo Edge 6K ستدعم محركات أقراص KineMag SSD الخاصة بشركة Kinefinity من خلال فتحات وسائط SD المزدوجة ستسجل الكاميرا أيضًا على أي وحدة تخزين NVMe M.2 2280 SSD مع لوحة محول مضمنة.

تصميم الكاميرا مفتوح المصدر للمطورين، يمكن تشغيل الكاميرا من خلال لوحة البطارية الهجينة والتي تدعم بطاريات V-mount القياسية 14.8 فولت مثل KineBAT PD 75w / 150w بالإضافة إلى بطاريات سوني BP-U-type.

يمكن توصيل MAVO Edge 6K بمصدر طاقة خارجي بفضل منفذ D-Tap القياسي ومنفذ 12V RS ومنفذ Lens (12 فولت) لتشغيل ملحقات الطرف الثالث مثل أجهزة إرسال الفيديو اللاسلكية وأنظمة ضبط التركيز اللاسلكية.

يتوفر في الكاميرا أيضًا منفذ رمز زمني يدعم Jam والمزامنة العادية وتضمين بروتوكول RS232 في منفذ Lens للتواصل مع ملحقات الطرف الثالث والتحكم فيها ومنفذ RS لتفعيل وظيفة التسجيل الخارجية وتشغيلها.

MAVO Edge 6K

قد يهمك ايضاً | الكشف عن كاميرة Kinefinity Mavo LF بجودة 6K

ستدعم MavoEdge 6K حامل عدسات PL و ARRI LPL وسوني E-mount و كانون EF mount، لم يتم ذكر ما إذا كانت الشركة تخطط لدعم حامل RF mount الجديد من كانون بعد ان اعلنت الشركة توقف انتاج حامل عدسات EF ذو الشعبية الكبيرة.

الكاميرا مزودة بمجموعة واسعة من خيارات اتصال الإدخال / الإخراج بما في ذلك BNC 3D-SDI للفيديو و XLR للصوت و USB-C لنقل البيانات عالي السرعة والنقل اللاسلكي إلى جهاز محمول أو فيديو خارجي مراقب، هناك أيضًا دعم لانظمة ضبط التركيز اللاسلكية وبروتوكول Cooke / i الذي يمكّن الكاميرا من تسجيل وحفظ البيانات الوصفية للعدسة للمساعدة في سير عمل المؤثرات البصرية.

أخيرًا، يتيح نظام KinefinityOS التحكم في معدل الإطارات وزاوية الغالق وحساسية ISO والفتحة وفلاتر ND ودرجة حرارة اللون وملفات LUTs ومستويات الصوت يمكن ضبطها جميعًا من خلال التحكم في شاشة اللمس مما يسهل على المصور السينمائي إعداد نقاط مرجعية ومعلمات بسرعة.

يمكن التحكم في نظام تشغيل الكاميرا مفتوح المصدر عن طريق الأزرار الموجودة على جانب هيكل الكاميرا أو من خلال واجهة مسجل الشاشة الخارجية، يمكن أيضًا التحكم في الكاميرا لاسلكيًا من خلال تطبيق هاتف ذكي.

ستتوفر Kinefinity Mavo Edge 6K بتكوينين مختلفين بما في ذلك حزمة أساسية بلون Space Gray أو Raw Steel بسعر يبدأ من  من 10,000$ دولار امريكي وحزمة احترافية بسعر 14,100$ دولار امريكي وستتوفر في شهر مايو 2022.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى