كاميرات
أخر الأخبار

ارري Alexa 35 كاميرا سينمائية جديدة بتصوير 4K وعلوم الوان جديدة

أعلنت ارري رسميًا عن كاميرا Alexa 35 لتلبية متطلبات التصوير الحديثة البث ولتكون أول جهاز استشعار جديد منذ أكثر من عقد على اطلاق اصدار اليكسا بمستشعر ALEV III، سيتم استخدام نفس تقنية المستشعر في كل كاميرا ارري خلال العقد المقبل مع بعض التغييرات.

تحتوي الكاميرا على مستشعر Super 35 ALEV 4 CMOS الجديد كليًا، تأمل ارري ان تكون هذه الكاميرا هي الكاميرا الرئيسية والقياسية في كل موقع تصوير وذلك لان الشركة وضعت معيار جديد قد يساهم في تغيير سوق الكاميرات مرى اخرى.

اختبار قدرة Arri Alexa 35 على التحمل

قد يهمك ايضاً | الاعلان عن ARRI ALEXA Super 35 4K كاميرا سينمائية جديدة من ارري

تستطيع كاميرا ARRI Alexa 35 الجديدة تصوير الفيديو بدقة 4K مع معدلات إطارات تصل إلى 120 إطار في الثانية بدون الحاجة الى تراخيص، تحتوي الكاميرا على فلاتر FSND داخلية بمحرك مع ND 0.6 و ND 1.2 و ND 1.8 وسيوفر الغالق الدوار الإلكتروني تحكمًا في التعريض الضوئي بزوايا غالق تتراوح بين 5.0 درجة و 356 درجة.

ستتضمن خيارات تسجيل الفيديو صيغ MXF / ARRIRAW أو MXF / Apple ProRes في 422 HQ أو 4444 أو 4444 XQ، سيتم تسجيل ذلك على وحدة تخزين Codex Compact Drive الموجودة في الكاميرا بسعة 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت، تقول الشركة أن الكاميرا الجديدة ستوفر إشارات خالية من التداخل مع نظام التحكم الإلكتروني ARRI (ECS) عبر جهازي لاسلكي مدمجين بهوائيات خارجية منفصلة.

Alexa 35

ستتوفر الكاميرا بحامل عدسات LPL وستتوفر بخمس حوامل عدسات قابلة للتبديل وسيشمل ذلك ARRI LPL وإصدارين من ARRI PL و ARRI EF و Leitz M Mount مع واجهة جديدة قيد التشغيل ستعرض معلومات FPS وزاوية الغالق و EI و ND وتوازن اللون الأبيض من جانب المشغل.

سيجد المساعدون مجموعة كاملة من الموصلات مثل موصل LBUS لمحركات العدسة ومنفذ تسلسلي لأجهزة قياس المسافة وموصل ETH لوحدات التحكم عن بُعد و SYNC IN القابل للتحويل إلى SDI ومنفذ USB-C لإعدادات المستخدم.

Alexa 35

ستوفر وحدة توزيع الطاقة PDM-1 سبعة مخرجات إضافية لملحقات الطاقة بينما تجمع وحدة تمديد الصوت AEM-1 بين مخرجات الطاقة مع قناتي ميكروفون preamp لتسجيل الصوت كل ذلك بمعيار B-mount الجديد، تشتمل المدخلات الأخرى على مخرجي 12G SDI مستقلين تمامًا عن بعضهما البعض وموصل إيثرنت للبيانات الوصفية ومخرجات طاقة منظمة 12 فولت و 24 فولت للملحقات.

مواصفات كاميرا ارري Alexa 35

  • مستشعر Super 35 ARRI ALEV 4 CMOS مع مصفوفة فلتر ألوان Bayer
  • مواقع الاستشعار وحجمها: 4608 x 3164 Ø 33.96 mm / 1.337
  • سرعة الاطارات: 0.75 – 120 إطار في الثانية
  • حجم الحجر الضوئية او Photosite هو 6.075 ميكرومتر
  • دائرة الصورة: 33.96 ملم
  • الدقة: 4608 × 3164 بكسل بسرعة اطارات 35/75 إطار في الثانية بصيغة ARRIRAW

الجديد في هذه الكاميرا هو مستشعر ALEV 4 هو أول جهاز استشعار جديد من ارري منذ 12 عام وهو يعتمد على كل ما فعلته الشركة في ذلك الوقت، سيوفر نطاق ديناميكي اكثر بـ 2.5 درجة اكثر من اي اصدار اخر من كاميرات ارري .

يقول المصورون السينمائيون الذين قاموا بتجربة الكاميرا بالفعل أن مستشعر ALEV 4 هو أفضل مستشعر رقمي على الإطلاق لتصوير الصور المتحركة، ولكن هل يمكن أن تكون هذه الكاميرا هي المسمار الاخير في نعش كاميرات الفليلم؟ ربما لا، لكن الشيء الوحيد الذي سيجعل هذا المستشعر متفوق على الجميع هو علم الألوان الجديد ARRI REVEAL Color Science.

قامت آرري بتزويد المستشعر بمجموعة من خطوات معالجة الصور الجديدة التي أطلقت عليها الشركة اسم REVEAL Color Science والتي ستكون متاحة أيضًا عبر أدوات ما بعد الإنتاج التابعة لجهات خارجية لمعالجة ARRIRAW.

يتضمن المستشعر الجديد خوارزمية debayering محسّنة ومحرك ألوان جديد لإعادة إنتاج ألوان أكثر دقة ومساحة لونية جديدة واسعة النطاق لتدريج الالوان بشكل أسرع وتشفير LogC4 جديد لاحتواء الزيادة في النطاق الديناميكي وجداول بحث LUT جديدة من LogC4 لتمثيل الالوان بشكل افضل.

تضمنت ارري أيضًا التوافق مع الإصدارات السابقة بحيث يمكن لـ ALEXA LF ​​و Mini LF مع ARRIRAW استخدام سير عمل REVEAL Color Science، يمكن أيضًا تغيير التحبب التي تنتجها Alexa 35عن طريق ما يسمى ARRI Textures وذلك يتضمن مقدار وخصائص التحبب بالإضافة إلى مقدار التباين، تحتوي جميع كاميرات ARRI القديمة على نمط نسيج مبرمج مسبقًا لكن Alexa 35 تضع هذه القوة في يديك.

ستباع كاميرا ALEXA 35 في عدة خيارات للانتاج، ستباع الكاميرا بدون اي ملحقات بسعر 64،880$ دولار امريكي وستباع الحزمة الكاملة بسعر 77،940$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى