مواضيع مميزة

إطلاق الإصدار الجديد Midjourney V6 لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي

في عامٍ شهدت فيه قفزات هائلة في مجال الذكاء الاصطناعي، قامت شركة ميدجورني باختتام عام 2023 بإنجازٍ جديدٍ. حيث إنها أصدرت في شهر ديسمبر نسخة تجريبية من أحدث إصدار لها “Midjourney V6”.

وقد حظيت هذه النسخة بالفعل باهتمام كبير؛ فهي عملت على تحسين توليد الصور وإنشاء الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي بطريقة فائقة الواقعية. مع العلم أن ميدجورني V6 تعد أحد أفضل أدوات تحويل النص إلى صورة.

Midjourney V6

إصدار شركة ميدجورني للنسخة الأحدث “Midjourney V6”

طُورت شركة Midjourney بقيادة ديفيد هولز، وهي إحدى أكبر الشركات في مجال الذكاء الاصطناعي. ويتوفر برنامج Midjourney على منصة ديسكورد للعديد من المصممين، وهو سهل الاستخدام وممتع؛ وذلك بفضل أنه ذي هيكل بسيط ومفهوم.

Midjourney V6 2

وفي محاولة منها للاحتفاظ بالريادة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، أصدرت شركة Midjourney نسختها الأحدث V6. ووفقًا للشركة، فإن هذه النسخة الجديدة قادرة على إنشاء صور واقعية للغاية كما ذكرنا مسبقًا، وذلك بفضل التحسينات التي أجريت على برنامجها الأساسي وتدريبه على مجموعات بيانات ضخمة.

هل تم حل مشكلة كتابة النص داخل الصورة؟

لطالما كانت مشكلة “كتابة النصوص داخل الصور” شوكةً في خاصرة العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي الرائدة، بما في ذلك برنامج OpenAI’s DALL-E وكذلك أداة Ideogram. وذلك لأسباب فنية معقدة قد يصعب فهمها. فقد ثبت أن تطوير برامج ذكاء اصطناعي لكتابة النصوص داخل الصور تعد عقبة صعبة للغاية، حيث شهدنا من خلال العديد من البرامج أن هناك مشاكل ليس فقط في كتابة الكلمات وإنما حتى في كتابة الحروف.

ولكن وفقًا للنسخة الأولية لـ Midjourney V6 المتداولة عبر الإنترنت، يبدو أن هذا التحديث الأخير قد تمكّن أخيرًا من حل هذه المشكلة. وإذا صحّت هذه التوقعات، فمن المرجح أن تفتح هذه التطورات الباب أمام أدوات وبرامج الذكاء الاصطناعي الأخرى لتحسين أدائها في كتابة النصوص داخل الصور في المستقبل القريب.

كيف تفعّل Midjourney V6؟

كما تم الذكر أعلاه، تم إصدار هذا الإصدار الأخير من Midjourney حتى الآن كنسخة تجريبية فقط. ومن المفترض أن يتم طرحه تدريجيًا على منصة Discord، وقد يكون متاحًا فقط للمستخدمين المميزين.

ولكن هناك تقارير تفيد بأن المستخدمين قد تمكنوا من تفعيل نسخة إصدار V6 بالفعل. وذلك من خلال الوصول إلى الإعدادات في خادم Midjourney Discord عبر القيام بإرسال رسالة مباشرة إلى بوت Midjourney. أو يمكن تفعيله عن طريق كتابة “v- 6” يدويًا بعد مطالباتك التي ترسلها إلى البوت بأنك تريد أحدث إصدار.

يمكنك الاطلاع على تفاصيل الحصول على النسخة التجريبية من الموقع الرسمي لميدجورني من هنا.

الخلاصة:

قامت شركة ميدجورني بإصدار النسخة التجريبية للإصدار الأحدث “Midjourney V6” في شهر ديسمبر من عام 2023. وكان هذا الإصدار وسيلة لحل مشكلة الكتابة داخل النصوص وكذلك تحسين توليد الصور والفيديوهات كذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي، وحتى الآن تتوفر نسخة تجريبية فقط من الإصدار متاحة للمستخدمين المميزين فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى